فوضى مؤتمر وزيرالدفاع تتسبب بالاعتداء على عدد من الصحفيين

فوضى مؤتمر وزيرالدفاع تتسبب بالاعتداء على عدد من الصحفيين

تسببت الفوضى التي أثيرت اليوم في المؤتمر الداعم لوزير الدفاع خالد العبيدي من قبل عشيرته في فندق المنصو ميليا الى تعرض عدد من الصحفيين المتواجدين لتغطية المؤتمر الى التعدي بالضرب والشتم .
و اقدم عدد من ابناء عشيرة العبيد بضرب مجموعة مصورين ومراسلين، منهم مراسل وكالة ليكس نيوز ، والمصور في قناة الرشيد (علي فاضل)، ومراسل قناة الحدث (نجم عبد الزهرة) ومراسل قناة تركمان ايلي (وسام البياتي).
وتعرض الزملاء للشتم والتلفظ بكلمات نابية، وطُردوا من قاعة المؤتمر، الامر الذي اثار استغراب الزملاء الحاضرين من تصرف ابناء عشيرة العبيد.
و اذ تدين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، الهجوم العنيف الذي تعرضت له الكوادر الصحفية بالتعدي على منتسبيها وكوادرها الاعلامية في المؤتمر الذي عُقد صباح اليوم السبت، بالضرب و الشتم، من قبل ابناء عشيرة العبيد، فانها تحمل وزير الدفاع خالد العبيدي و وجهاء عشيرته مسؤولية ما جرى، مطالبة بإتخاذ الاجراءات التحقيقية اللازمة لمحاسبة المستهترين بالاسرة الصحفية.
كما تحذر جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، من استمرار التعدي على كوادر وسائل الاعلام اثناء تأديتهم واجبهم، وتعد ما جرى سبة على الوزير المنظم لهذا المؤتمر، وهو مؤشر خطير يؤكد استمرار المخاطر التي يتعرض لها الصحفي في العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *