عناصر حماية محافظ البنك المركزي يعتدون على كادر قناة الحرة عراق

عناصر حماية محافظ البنك المركزي يعتدون على كادر قناة الحرة عراق

بغداد ٢٢ ايلول ٢٠١٦
تعرض كادر قناة الحرة عراق في بغداد، لاعتداء من قبل عناصر حماية محافظ البنك المركزي علي العلاق، اثناء تغطيتهم لحفل موسيقي في المسرح الوطني امس الاربعاء.
و قال منتج اخبار قناة (الحرة عراق) رعد كريم، لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة، ان “كادر القناة المكون من المراسلة استبرق حسن و المصور محمد المظفر ومساعد المصور عمر حسن، تعرضوا للضرب و الشتم و تكسير بعض معداتهم معلى يد عناصر حماية محافظ البنك المركزي علي العلاق بعد ان حاولوا تصوير كواليس المسرح، مع العلم انهم استحصلوا موافقة موظفي المسرح”، مشيراً إلى ان افراد حماية محافظ البنك، حاولوا منع الكادر من التصوير، ورفضوا كل الايضاحات التي قدمها لهم الزملاء بخصوص طبيعة مهمتهم.
و اضاف ان الكادر قد انسحب جراء ما تعرضوا له من اعتداء، ولعدم تدخل اي طرف مسؤول في المسرح لحمياتهم.
أن جمعية الدفاع عن حرية الصحافة، تدين اعتداء حماية محافظ البنك المركزي على كادر قناة الحرة عراق، وتطالب الجهات الامنية بمحاسبة افراد الحماية المعتدين وتقديمهم للقضاء، وتعويض القناة بدل ما تحطم من المعدات.
كما تطالب السيد علي العلاق بالاعتذار عما بدر من تصرفات مسيئة من قبل افراد حمايته الشخصية.
وتحمل الجمعية، رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، مسؤولية الاعتداءات التي يتعرض لها الصحفيون باستمرار على ايدي حمايات المسؤولين، الذين يتصرفون كميليشات خارج إطار القانون، والذي لم يتخذ أي إجراء بهذا الخصوص رغم الدعوات المتكررة له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *