اعتداء افراد حماية نائب على كادر قناة العراقية

اعتداء افراد حماية نائب على كادر قناة العراقية

بغداد ٢٣ ايلول ٢٠١٦
تعرض كادر قناة العراقية يوم أمس الجمعة، لاعتداء سافر من قبل افراد حماية عضو مجلس النواب مشعان الجبوري في محافظة صلاح الدين.
وقال شهود عيان ان كادر قناة العراقية المكون من المراسل عمر العزاوي وزميليه المصور ومساعده، تعرضوا للاعتداء من قبل حماية النائب مشعان الجبوري و نجله يزن، بعد ان رفض الأول الظهور على شاشة القناة.
ووصف النائب الكادر واصفاً بانهم (مأجورين)، وبعد رد الكادر عليه، اطلق النائب عبارات نابية و من ثم طلب من حمايته التدخل للرد على الكادر فتصاعد الامر حتى تعرض الصحفيون للضرب والشتم، حسبما ذكر شهود العيان.
أن جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، تعتبر ما تعرض له كادر العراقية الفضائية، اعتداء سافر وانتهاك صريح لحرية الصحافة وحقوق الإنسان، بتحريض من عضو مجلس النواب.
وإذ تحمل الجمعية النائب مشعان الجبوري مسؤولية سلامة كادر القناة. كما تحمل رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، مسؤولية انفلات عناصر حمايات المسؤولين وما يقومون به من اعتداءات متكررة بحق الصحفيين.
وهذا هو ثاني اعتداء يتعرض له صحفيون في ظرف اسبوع، بعد اعتداء افراد حماية محافظ البنك المركزي على كادر قناة الحرة العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *