إصابة كادر قناة الحرة ونجاة كادر قناة الغدير اثناء تغطية المعارك في الموصل

IMG_1458

IMG_1459

16/1/2017

اكد مصور قناة الحرة (جوهان توفيق) تعرض زميليه المراسل عبد الحميد زيباري ومساعد المصور ياسر سالم للاصابة اثناء تغطيتهم عمليات تحرير الموصل اليوم الاثنين.

و قال جوهان ان الزميلين كانا متواجدين في حي الفيصلية لتغطية المعارك، واصيبا بشظايا نتيجة القاء قنبلة من طائرة مسيرة لداعش، بعد الساعة الثانية ظهرا، مؤكدا ان اصابة المراسل عبدالحميد الزيباري أشد من اصابة زميله المصور اذ اصيب برجله وشظايا ببطنه ايضا، وصفت بالمتوسطة، في حين اصيب ياسر سالم باصابات وصفت بالخفيفة في مناطق متعددة من جسمه، و هما الان يتلقيان العلاج بالمستشفى الامريكي في ناحية برطلة.

كما ونجا الكادر الحربي لقناة الغدير الفضائية، المراسل (حيدر نصيف ) و المصور (حسين الدراجي)، اليوم الاثنين ، من استهداف طائرة مسيرة لداعش اثناء تغطية عمليات الساحل الايسر للموصل ، ما تسبب بخسائر مادية فقط طالت سيارة النقل المباشر (SNG).

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، اذ تتمنى السلامة للزملاء في قناة الحرة و الغدير و كافة الكوادر الاعلامية المتواجدة في تغطية العمليات العسكرية الدائرة في الموصل، فانها تدعو جميع الكوادر الصحفية المتوواجدة في الموصل الى تجنب التواجد في الخطوط الامامية مع القوات المتقدمة، واخذ الحيطة والحذر من اسلوب تنظيم داعش الجديد باستهداف الكوادر الاعلامية عن طريق الطائرات المسيرة.
يشار الى ان الجمعية سجلت 4 اعتداءات ضد الكوادر الصحفية من قبل داعش في الموصل خلال امس الاحد واليوم الاثنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *