قوة تابعة لنائب رئيس الاقليم تهاجم منزل صحفي في اربيل وتختطف شقيقه

22/6/2017
هاجمت قوة تابعة لنائب رئيس اقليم كردستان كوسرت رسول منزل احد اعضاء هيئة تحرير جريدة كوردستاني نوي.
وقال الصحفي سرتيب جوهر في تصريح لجمعية الدفاع عن الحرية في العراق، اليوم، ان “قوة مسلحة تابعة لنائب رئيس الاقليم والنائب الاول للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول، هاجمت اليوم منزله الواقع في اربيل”، مشيرا الى انه “لم يكن متواجدا في منزله حينها، اذ قامت القوة باختطاف احد اشقائه”.
واكد جوهر ان اشخاصا تابعين للحزب الذي ينتمي اليه كوسرت رسول هددوه قبل ايام، واتهموه بكتابة مقال باسم مستعار، انتقد فيه شخص نائب رئيس الاقليم كوسرت رسول، مضيفا ان “جماعة رسول اصبحوا يتناغمون مع الحزب الديمقراطي و يهاجمون كل من ينتقدهم، وكان اخرها ما حصل من انتهاك مارسوه قبل ايام حينما هاجموا صحفيا اخر”.
واكد عضو هيئة تحرير جريدة كوردستاني نوي ان حياته في خطر، محملا كوسرت رسول مسؤولية حياته وحياة عائلته.
ولفت الزميل جوهر الى انه سيبلغ قنصليات و ممثليات الدول الاجنبية بالانتهاك.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق اذ تعلن وقوفها المعنوي والقانوني الى جانب الزميل سرتيب جوهر، فانها تدين باشد العبارات الاسلوب المافيوي الذي تستخدمه قوى تابعة لاحزاب نافذة في اقليم كردستان ضد الصحفيين.
كما تناشد الجمعية المنظمات الدولية الى التدخل لحماية صحفيي كردستان من مسلسل الانتهاك والتنكيل الذي تمارسه احزاب السلطة، والخروقات الفاضحة للدستور العراقي والقوانين الاتحادية والمحلية في الاقليم.
كما تطالب الحكومة الاتحادية بالتدخل لحماية الصحفي سرتيب جوهر، والتحقيق من الجهة التي اقتادت شقيقه من المنزل، على الرغم من ان الصحفي لم تثبت كتابته المقال الذي ازعج السيد كوسرت رسول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *