عناصر من الحزب الديمقراطي الكردستاني يهاجمون كادر فضائية KNN على الهواء مباشرة

5/7/2017
تعرض مراسل قناة KNN الفضائية (ديفاع هركي) للضرب والاهانة من قبل كوادر الحزب الديمقراطي الكردستاني في ناحيية كوكجلي التابعة لقضاء الشيخان في محافظة دهوك اثناء تغطيته تظاهرة في الناحية انطلقت بسبب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي.
وقال الزميل المراسل ديفاع هركي لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق ان الاعتداء وقع في تمام الساعة الحادية عشر صباح اليوم الثلاثاء، اثناء تغطيته التظاهرة برفقة مصوره الزميل ريان زيباري، وفوجئ بهجوم من قبل كوادر الحزب الديمقراطي الكردستاني، مؤكدا انه تعرض للضرب والاهانة والتهديد بالمنع من العمل في أي مكان.
وأضاف ديفاع انهم ابلغوه بعدم وجود رخصة لعمل فضائية KNN، مشيرا الى انه وكادر التصوير فوجئ بالمهاجمة من قبل عناصر الحزب اثناء البث المباشر للتغطية، وقال “لو لا دفاع المتظاهرين عنا لكان المهاجمين مستمرين بضربنا وتكسيرنا”.
و اذ تدين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، استمرار حالات الاعتداء ضد الكوادر الاعلامية من قبل عناصر الحزب الديمقراطي، فانها تؤكد ان الاعتداء هذا يمثل خرقا فاضحا للدستور والقوانين المحلية والاتحادية، وتجاوزا أخلاقيا مقيتا.
وتطالب الجمعية رئيس الجمهورية باعتباره حاميا للدستور، التدخل لمنع هذه الانتهاكات المتواصلة، ومحاسبة الثلة المهاجمة، وانزال اشد العقوبات بحقهم، كما تناشد المنظمات الأممية للتدخل، والتحقيق في المنهج المتبع من قبل السلطات في الإقليم لقمع الحريات العامة والخاصة، والحد من حرية التعبير المكفولة دستوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *