مسؤول مدينة الزائرين في كربلاء يمنع قناة الشرقية من تغطية مؤتمر منظمة بدر

 

30/7/2017

منعت مدينة الزائرين التابعة الى العتبة الحسينية قناة الشرقية من تغطية مؤتمر لرئيس منظمة بدر هادي العامري.

وابلغ مراسل قناة الشرقية في كربلاء الزميل فيصل الكريطي جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، انه فوجئ برفع شارة قناة الشرقية بأمر من مسؤول مدينة الزائرين التابعة إلى العتبة الحسينية، والواقعة في منطقة فريحة اثناء تغطية مؤتمر صحفي لهادي العامري.

وأكد الكريطي انه كان تلقى دعوة من قبل مكتب اعلام منظمة بدر في المحافظة، لحضور المؤتمر الصحفي، مبينا ان مسؤولي منظمة بدر توسطوا للسماح الى المراسل بالتغطية، الا ان إدارة العتبة في المدينة رفضت ذلك.

وطالب الكريطي إدارة العتبة الحسينية إيضاح موقفها من شخص المراسل أولا، وقناة الشرقية ثانيا، والاعتذار من الفضائية لحرمانها من تغطية المؤتمر.

تدين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق منع مراسل قناة الشرقية في كربلاء من تأدية مهامه الصحفية دون مبرر، وتطالب إدارة العتبة الحسينية المسؤولة عن تنظيم المؤتمر ببيان أسباب هذا المنع والحؤول دون تكراره.

وتعتبر الجمعية ما جرى خرق وانتهاك فاضح للدستور الكافل لحرية العمل الصحفي، وتطالب بتقديم اعتذار للزميل مراسل القناة لإهانته بين زملائه الإعلاميين.

وتتساءل الجمعية ان كانت إدارة مدينة الزائرين تتعامل خارج السياقات والأعراف المعتمدة في المؤتمرات السياسية والصحفية التي تصحبها تغطيات صحفية واسعة، او ان كانت إدارة المدينة تعمل بمعزل عن إدارة العتبة الحسينية، التي لم يسبق ان منعت فضائية من تغطية الأنشطة التي تجري في حضرة العتبة الحسينية.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *