جهات نافذة تمنع تغطيات قناة دجلة الفضائية في أربيل

منعت سلطات اقليم كردستان في اربيل قناة دجلة الفضائية من العمل في المحافظة، واصدرت اوامر لشركات البث المباشر بمنع البث لمكتب القناة في بغداد..

واوضحت القناة لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، ان المنع جاء على خلفية بث حلقة تتعلق باستفتاء كردستان، مؤكدة ان جهات نافذة في الاقليم اصدر اوامر بمنع القناة من استضافة مسؤولين في اربيل عن طريق شركات البث المباشر، كما ومنعت الضيف من اتمام حديثه للحلقة التي كانت تبث مباشرة على الهواء، بذريعة انحياز القناة لجهات تقف بالضد من الاستفتاء.
وإذ تدين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، منع قناة فضائية من اداء عملها الاعلامي، فانها تعتبر أي حالة منع لتغطية صحفية هي انتهاك فاضح للدستور العراقي الكافل لحرية الصحافة، وتؤكد عدم قانونية القرار الذي اصدره الحزب الديمقراطي الكردستاني المهيمن على المشهد مفاصل السلطة في اربيل، لا سيما وان الجمعية سجلت عشرات الخروقات التي ارتكبها الحزب ضد الزملاء الصحفيين ووسائل الاعلام بشكل عام.
وتطالب الجمعية السلطات في اربيل الكف عن انتهاج الاساليب الدكتاتورية التي تعيدنا الى الماضي القريب، الذي ناضلت من اجله الاحزاب الكردية، كما تطالب الحكومة الاتحادية بالتدخل لمنع السلطات في الاقليم انتهاج اساليب القمع والترهيب والمنع بحق العمل الصحفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *