مسلحون مجهولون يفتحون النار على منزل مراسلة في بغداد

 

تعرض منزل الزميلة (هبة حسين) مراسلة وكالة نينا الإخبارية لاعتداء مسلح نفذه مجهولون شرق العاصمة بغداد .

و ذكرت هبة لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق ان منزلها تعرض للاعتداء منتصف ليل الجمعة على السبت، وأسفر عن أضرار مادية بليغة دون وقوع إصابات في ساكنيه .
و أضافت أن الاعتداء أسفر عن عن تحطم زجاج سيارتها الشخصية إضافة الى إختراق الإطلاقات النارية الباب الرئيسي للمنزل وزجاج نافذة غرفة الاستقبال وإختراق رصاصات المسلحين جدران المنزل، دون إصابات بشرية لإنتقال أفراد العائلة الى مكان آخر في البيت .
الزميلة هبه حسين التي تعمل محررة للأخبار في وكالة أنباء “نينا” وتشغل منصب نائب رئيس رابطة الصحفيين والإعلاميين الشباب في نقابة الصحفيين العراقيين، طالبت عبر جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق ، “الجهات المعنية بتفعيل قانون حماية الصحفيين العراقيين ، داعية في الوقت نفسه مجلس النواب الى النظر بقانون تقاعد الصحفيين العراقيين التي تسعى نقابة الصحفيين جاهدة لضمان حقوق الزملاء العاملين في وسائل الإعلام الخاصة.
كما طالبت الجهات الأمنية بتوفير الأمن والامان لحماية المواطن أولا والصحفي ثانيا، لأن الدم العراقي غالي جدا”.

و تدين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، الاعتداء المتكرر الذي يتعرض له الصحفيون في العاصمة بغداد ، و تطالب الجمعية الجهات الأمنية بفتح تحقيق بحادثة الاعتداء على منزل الزميلة (هبة حسين) و الحد من استخدام السلاح ضد الصحفيين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *