صحفيو الديوانية يطالبون بالاسراع في تمرير مقترح تعديل “قانون حقوق الصحفيين”

الديوانية / 7 نوفمبر 2013

اعرب  صحافيو الديوانية عن تايدهم لمقترح التعديل الأول لـ”قانون حقوق الصحفيين” الذي أعدته جمعية الدفاع عن حرية الصحافة، مطالبين بالاسراع بتشريعه لتوفير بيئة أمنة وحرة للعمل الصحافي .

ورأى الصحفيون  خلال الحلقة  النقاشية التي  أقامتها الجمعية في محافظة الديوانية بالتنسيق مع مجلس المحافظة يوم الخميس الماضي ، بان “قانون حقوق الصحفيين ” لم يقدم لهم اي حماية قانونية ولم يوفر لهم اي ضمانات في العمل .

وحضر الحلقة النقاشية ، عضوا مجلس النواب إحسان العوادي وهدى سجاد، ورئيس مجلس محافظة الديوانية حاكم الخزاعي ورئيس لجنة الثقافة والإعلام في مجلس المحافظة  عباس الشيباني ورئيس لجنة المساءلة والعدالة فيصل النائلي، و أكثر من  50 صحفيا وإعلاميا، وممثلو نقابة المحامين واتحاد الحقوقيين العراقيين.

وتعهد النائب عن محافظة الديوانية احسان العوادي بانه سيبذل كل جهده من اجل المصادقة على مقترح التعديل خلال الدورة البرلمانية الحالية ، مبينا ان اعضاء مجلس النواب حريصون على حماية حرية الصحافة وأكمال دورة التشريعات الضرورية لبناء الدولة .

وشددت المداخلات التي ساهم فيها عدد كبير من الصحفيين والاعلاميين والخبراء القانونيين على ضرورة الاسراع بتمرير المقترح الاول لـ”قانون حقوق الصحفيين” ، داعين الى عدم وضع العراقيل أمام المقترح، ومضاعفة الجهود من اجل ضمان انجازه خلال الدورة البرلمانية الحالية .

وأكملت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة ،اعداد المقترح الاول لـ”تعديل قانون حقوق الصحفيين ” مطلع العام الجاري ، وقدمته الى لجنة الثقافة والاعلام البرلمانية بعد الحصول على تأييد المئات من الصحافيين والاعلاميين لمسودة المقترح . ويزيل مقترح التعديل جميع القيود التي وضعها “قانون حقوق الصحفيين ” على حرية العمل الصحفي ، كما يلغي اعادة العمل بالقوانين الموروثة من الحقبة السابقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *