معاون محافظ البصرة يمنع مراسل المربد من تغطية اجتماع اللجنة الأولمبية

١٦/٨/٢٠١٨

قام معاون محافظ البصرة، مهند السعد، بمنع مراسل راديو المربد من تغطية اجتماع الأندية الرياضية للجنة الأولمبية للمحافظة امس الاربعاء.

و قال مراسل المربد (بدر السليطي) لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، ان :”معاون محافظ البصرة مهند السعد منعه من تغطية اجتماع الاندية الرياضية، رغم ان الدعوة وجهت للمربد من قبل مديرية شباب و رياضة البصرة لتغطية وقائع الاجتماع الا انني تفاجأت بتصرف السعد بازاحته للوغو المربد من المنصة الاعلامية بلا سابق انذار ” .
و اضاف “انه اعاد ادوات التسجيل الى المنصة الى ان السعد قام بدفعها خارج المنصة الاعلامية مرة أخرى متلفظا ” لا نريد من المربد تغطية الاجتماع و تعرف ليش !!!! ” ، و تابع مراسل المربد حديثه معبرا عن استيائه من تصرف المعاون بشكل شخصي يؤثر على اداء الواجب الاعلامي بكل ثبات و حيادية .
مشيرا الى انه و لغاية الان لم يرد اي اعتذار من اللجنة الأولمبية او من مكتب المحافظ بخصوص الحادثة وقد تم تحويل الامر الى ان الاجتماع كان خاصاً و لم توجه دعوة للتغطية .

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، اذ تندد بالأساليب القمعية التي يتبعها المسؤولون في مجالس المحافظات بمنع الاعلاميين من اداء واجبهم، تطالب محافظ البصرة شخصيا بمتابعة حادثة الزميل (بدر السليطي) و بيان موقف المحافظة من عمل راديو المربد.
و تؤكد الجمعية الى ان حالات المنع للصحفيين تعد مخالفة دستورية واضحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *