قناة “هنا بغداد” تطالب عامليها بالعمل مجانا وترفض دفع مستحقاتهم السابقة

 

 

1/12/2018

 

ابلغ عدد من العاملين في قناة (هنا بغداد) الفضائية، رفض ادارة القناة دفع ديونهم ومستحقاهم السابقة، مطالبة اياهم بالعمل مجانا للاشهر المقبلة.

وقالوا ان ادارة القناة ابلغتهم بشكل مفاجئ منحها اجازة مفتوحة اجبارية لحين تجاوز الازمة المالية التي تمر بها الفضائية، موضحين ان معظمهم لم يتسلموا رواتب 6 اشهر على مدى العامين الماضيين، وقد وعدت القناة بدفعها، لكنها لم تف بذلك.

وبينوا ان ادارة القناة ابلغتهم بصريح العبارة عدم مقدرتها على دفع مستحقاتهم الماضية.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، علمت من عاملين ان قرار الوصاية الاخير المفروض على مصرف المتحد للاستثمار بسبب التهرب المالي، دفع مؤسسة هنا بغداد لإعطاء اجازة اجبارية مفتوحة لكل العاملين ابتداء من تاريخ ١-١٢-٢٠١٨، وابلاغهم عن طريق المدير العام للقناة ماجد سليم ان العمل مع القناة سيكون مجانا، ودون مقابل، وعلى من يرفض ترك العمل.

واوضحوا ان العدد الكلي للعاملين هو ٥٠ شخصا، وان ادارة القناة غير مكترثة لتوعد البعض رفع دعاوى بحقها.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، اذ تستنكر اسلوب السخرة الذي انتهجته ادارة قناة (هنا بغداد) مع العاملين، فانها تعتبر ذلك اسلوبا مهينا بحق الاسرة الصحفية بشكل عام.

كما وتعلن الجمعية وقوفها الى جانب الزملاء المبعدين، وتوفير محامين للترافع عن الراغبين منهم، لنيل حقوقهم الكاملة عن طريق القضاء.

وعقدت الهيئة الادارية للجمعية اجتماعا بممثلي الزملاء المفصولين قسرا، واتفقت معهم على اقامة دعاوى قضائية بحق ادارة القناة، لنيل حقوقهم، وايقاف مهزلة التسريح القسري للصحفيين في وسائل الاعلام العراقية المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *