مقدمة برامج تتلقى العديد من التهديدات على خلقية استضافتها محلل سياسي

10/12/2018

تلقت مقدمة البرامج في قناة دجلة الزميلة سحر جميل جملة تهديدات نتيجة استضافتها احد المحللين السياسيين المثيرين للجدل.

وذكر معد برنامج “القرار لكم” الذي تقدمه الزميلة سحر عباس جميل لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة ان التهديدات ماتزال تترى على القناة، نتيجة استضافة المحلل السياسي نجاح محمد علي، اذ ان جمع من الصدريين تظاهروا الخميس الماضي امام مقر القناة، مهددين بتنظيم احتجاج اكبر امامها في حال استضافة المحلل المذكور.

واضاف ان سحر عباس جميل تلقت العديد من التهديدات من قبل اشخاص يدعون انتماءهم للتيار الصدري، ومنها تهديدات تصفية، مشيرا الى ان البرنامج التزم المعايير المهنية وكان استضاف عضو التيار السيد امير الكناني، لكنه رفض الظهور مع المحلل السياسي، ونوهت سحر عن ذلك اثناء البرنامج.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة اذ تدين اسلوب المدعين انتماؤهم للتيار الصدري، والتهديدات الواردة، فانها تؤكد ان هذا يعد خرقا فاضحا للدستور الكافل لحرية العمل الصحفي بكل اشكاله، لا سيما وان اصوات الصدريين في الاونة الاخيرة تطالب الالتزام بالدستور اكثر من غيرهم من الاحزاب السياسية.

وتعلن الجمعية مساندتها لكادر برنامج “القرار لكم”، وتدعو قيادة التيار الصدري لاعلان التخلي عن كل من هدد الزميلة مقدمة البرامج، وايقاف هذا التطاول على وسائل الاعلام، لا سيما وان البرنامج التزم المعايير المهنية وقدم السيد امير الكناني ممثلا عن التيار الصدري، الا انه رفض مناقشة المحلل السياسي نجاح محمد علي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *