مقتل مصور صحفي في الانبار

الانبار / 9-إبريل 2014
تطالب جمعية الدفاع عن حرية الصحافة ،السلطات الحكومية في محافظة الانبار يإجراء تحقيقات موسعة لمعرفة الجهة التي تسببت بقتل مصور “قناة التغيير ” همام محمد .
وتضاربت الانباء بشأن سبب مقتل الزميل همام محمد ، الذي تم العثور على جثته مساء أمس شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار (110 كلم غرب بغداد ).
و أعلنت “قناة التغيير ” في بيان أن مصورها قتل بسقوط قذيفة مدفعية إطلقها الجيش العراقي على داره ، ما أدى إلى إستشهاده على الفور .
فيما أبلغ صحفيون وشهود عيان جمعية الدفاع عن حرية الصحافة أن مسلحين يستقلون سيارة مدنية قاموا بإغتيال المصور همام محمد في منطقة جزيرة الخالدية بمحافظة الانبار .
وفي الوقت الذي تشيد فيه جمعية الدفاع عن حرية الصحافة ، بشجاعة الزملاء الصحفيين في محافظة الانبار وحرصهم على تغطية الأحداث ونقل الحقائق رغم خطورة الأوضاع الأمنية ، فانها تعرب عن قلقها البالغ على حياة وسلامة الصحفيين هناك .
وتطالب الجمعية الحكومتين الأتحادية والمحلية و القوات الأمنية ببذل جهود أكبر لحماية الصحفيين في المحافظة والعمل على توفير أجواء ملائمة أو على الأقل معقولة لعملهم ، وأحترام حقهم في تغطية الأحداث من دون أي محاولات للتأثير عليهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *