الصحفي كامران نجم رهينة لدى المسلحين في كركوك

بغداد – 13 حزيران 2014
تطالب جمعية الدفاع عن حرية الصحافة، حكومة إقليم كردستان بالعمل الجدي والسريع لإنقاذ حياة المصور الصحفي كامران نجم، الذي اعتقلته المجاميع المسلحة في كركوك يوم أمس الخميس.
وكامران نجم، الذي يعمل مصوراً صحفياً لمركز “ميترو” الإعلامي، كان يرافق قوات البيشمركة في محافظة كركوك، لتغطية العمليات العسكرية الجارية في المحافظة.
وعلمت الجمعية، من خلال ممثلها في الإقليم، أن نجم تعرض لإصابة في الكتف، أثناء مواجهات بين قوات البيشمركة والمسلحين، في قرى ملا عبدالله التي تقع جنوب غرب كركوك، وأن المجاميع المسلحة اعتقلته وأخذته رهينة عندها.
ويقول ممثل الجمعية: أن كامران نجم أتصل بعائلته ليلة امس الخميس، وأن المسلحين يفاوضون حكومة الإقليم لإطلاق سراحه، مقابل الإفراج عن 23 شخصاً من أتباعهم.
أن جمعية الدفاع عن حرية الصحافة، تطالب حكومة الإقليم للعمل سريعاً على تحرير الزميل كامران نجم من أيدي المسلحين، لاسيما وأن حالته الصحية متدهورة جداً، كما تقول عائلته، بسبب الإصابة.
وتدعو الجمعية، جميع الزملاء الصحفيين، الذي يعملون على تغطية العمليات العسكرية من موقع الاحداث، إلى اتخاذ جميع إجراءات السلامة اللازمة والحلي باليقظة، من أجل الحفاظ على حياتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *