استشهاد مصور “العهد” وصحفيو صلاح الدين مهددون

بغداد – 16 حزيران 2014
تدين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة، عمليات استهداف الصحفيين من قبل المجاميع المسلحة، التي كان أخر ضحاياها مصور قناة العهد الفضائية ومراسلها في محافظة ديالى أثناء تغطيته للأحداث الأمنية.
وأطلق مسلحون النار من أسلحة رشاشة تجاه كادر قناة العهد الفضائية في محافظة ديالى، مساء الأحد (14 حزيران 2014)، أثناء تغطيتهم للأحداث الأمنية الجارية في منطقة العظيم، ما أدى إلى استشهاد المصور خالد علي حمادة، وإصابة المراسل معتز جميل حسن اللامي بجروح بليغة.
من جهة أخرى، علمت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة من مصادرها في محافظة صلاح الدين، أن المسلحين الذين ينتشرون في بعض مناطق المحافظة، قد أطلقوا تهديدات بـ”القصاص والاستهداف” من الصحفيين وأسرهم، وأن بعض الصحفيين قد تركوا المحافظة فعلاً خلال اليومين الماضيين أثر تلك التهديدات.
وفيما تعبر الجمعية عن أسفها لاستشهاد الزميل خالد علي حمادة مصور قناة العهد، فأنها تتمنى للزميل المراسل معتز جميل الشفاء العاجل من الإصابة.
وتجدد الجمعية دعوتها للزملاء الصحفيين، الذي يعملون على تغطية العمليات العسكرية من موقع الإحداث، إلى اتخاذ جميع إجراءات السلامة اللازمة والتحلي باليقظة والحذر، من أجل الحفاظ على حياتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *