صحفيون يتعرضون للتهديد بالقتل او الاعتقال في سامراء

21/5/2019

تعرض مجموعة من صحفيي سامراء للتهديد من قبل مجهولين بالتصفية الجسدية او الاعتقال ومن بينهم الزميل (محمد قادر السامرائي) مراسل قناة التغيير في سامراء.

الزميل السامرائي قال لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق انه “تعرض مع مجموعة من الصحفيين في سامراء الى التهديد بالتصفية الجسدية او الاعتقال لاتهامهم من قبل مجهولين بالتحريض على الطائفية”.

مضيفا “ان التقارير التي اعددناها جاءت على خلفية العشرات من حوادث السير التي راح ضحيتها العشرات من المراطنين وكان اخرهم احد اطباء مستشفى سامراء، ولم تقم الجهات المعنية بأي اجراءات للحد من هذه الحوادث”.

وختم السامرائي كلامه بانه وزملائه “تلقوا اتصالات من مجهولين يهددونهم بالتصفية الجسدية او الاعتقال في حال لم يكفوا عن عرض التقارير التي يطالب المواطنون فيها برحيلهم، وعلى الرغم من التعهدات التي اخذتها الادارة المحلية والاجهزة الامنية من مربي الجاموس بضرورة تحديد اماكن الرعي إلا انها لم تجدي نفعا الى الان”.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق تدين بشدة ما يتعرض له الزملاء في سامراء من تهديد بالقتل، وتطالب قيادة عمليات سامراء و الجهات الامنية في المدينة بتوفير الحماية لهم و لعوائلهم، فضلا عن تعقب مصدر التهديد و محاسبته وفق الأطر القانونية.

وتدعو الجمعية، رئيس الوزراء الى حماية الاعلاميين من سطوة المتنفذين و تهديداتهم و انتهاكاتهم التي تتعارض بشكل صريح و واضح مع الدستور و القوانين العراقية التي كفلت حرية التعبير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *