قوات الشرطة الاتحادية تعتدي بالضرب على مصور قناة I NEWS ومراسل الوكالة الفرنسية وتمنعهم من التغطية في كربلاء

26/10/2019

اعتدت قوات الشرطة الاتحادية في محافظة كربلاء مساء أمس الجمعة، بالضرب على مصور قناة آي نيوز الزميل بلال أمين والزميل سلمان الياسري مصور الوكالة الفرنسية. 

ممثل الجمعية  بكربلاء قال لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق انه “اثناء تغطيتهم للتظاهرات التي انطلقت أمام مبنى محافظة كربلاء قامت مجموعة من القوات المسلحة وبحضور قائد الشرطة بالاعتداء لفظيا على كل من الزملاء المصورين بلال أمين ومصور الوكالة الفرنسية الزميل سلمان الياسري ثم اعتدوا عليهما بالضرب المبرح ومنعهما من التغطية”.

وأضاف “ثم قاموا باحتجزاهما لفترة من الزمن وأطلقوا سراحهما بعد تدخل مجموعة من الاعلاميين”.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق تستنكر تجاهل الحكومة العراقية للقوانين الكافلة لحرية التعبير واعتداءاتها المستمرة على الصحفيين والاعلاميين. 

حيث تسجل الجمعية انتهاكات يومية تطال الصحفيين في جميع المحافظات العراقية التي تشهد تظاهرات منذ الأول من أكتوبر وحتى لحظة كتابة هذا البيان.

وتؤكد الجمعية انها بصدد اعداد تقرير شامل عن هذه الانتهاكات، لرفعه إلى المنظمات الدولية لمطالبتها بالتدخل والضغط لحماية الصحفيين وحرية التعبير في العراق بعد ان عجزت من مناشدة الحكومة العراقية المستمرة بانتهاك جميع الحقوق والمعايير الديمقراطية في التعامل مع الاعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *