مدير مستشفى في ذي قار يعتدي وأفراد حمايته على كادر “البغدادية”

19 اذار 2015

تعرض كادر قناة البغدادية في محافظة ذي قار، إلى اعتداء من قبل مدير مستشفى “بنت الهدى” وأفراد حمايته، أثناء إجراء تغطية صحفية داخل مبنى المستشفى.

وابلغ ماهر الصائح مصور قناة البغدادية (جمعية الدفاع عن حرية الصحافة)، انه وزميله شمم الاسماعيلي مراسل القناة، تلقيا دعوة خاصة لتغطية زيارة وفد من وزارة الصحة لقسم جراحة الاطفال الخدج، وتغطية مؤتمر علمي في كلية الطب بالمحافظة. وأضاف المصور، أنه أثناء مرافقته للوفد الزائر في مستشفى بنت الهدى، جاء مدير المستشفى الدكتور غسان عودة وبرفقته أفراد حمايته وعدد من حراس المبنى، ومنع كادر القناة من الاستمرار في التغطية، بحجة أن القناة ممنوعة من التغطيات !

وقال المراسل: أن مدير المستشفى، تجاوز على كادر القناة باللفظ، وأمر افراد حمايته بطرد كادر القناة، مشيراً إلى أفراد الحماية “قاموا بدفعنا وأخراجنا من مبنى المستشفى بالقوة”. وأكد أن مدير المستشفى لم يستجب لمطالبة مدير اعلام مديرية الصحة في المحافظة بعدم منع القناة من التغطية، ولا حتى لمطالبات الوفد الزائر من بغداد.

أن جمعية الدفاع عن حرية الصحافة، تدين هذا الاعتداء على كادر البغدادية، وتطالب محافظ ذي قار ورئيس مجلس المحافظة بمحاسبة مدير مستشفى بنت الهدى على هذا السلوك المشين، الذي يخالف القانون. وتؤكد الجمعية أنها ستعمل على رفع دعوى قضائية ضد مدير المستشفى، لأعتداءه وافراد حمايته على الصحفيان أثناء تأديتهما الواجب المهني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *