تنظيم داعش يحرض عناصره على ملاحقة 6 من صحفيي صلاح الدين

بغداد 27 أيار 2015

أصدر تنظيم داعش الارهابي هذا الأسبوع، قائمة بأسماء 6 صحفيين من محافظة صلاح الدين، يحرض فيها عناصره على ملاحقتهم وتصفيتهم.

وأطلعت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة على القائمة المذكورة، التي وزعها عناصر التنظيم في قضائي الشرقاط والحويجة، وتحمل ختم الدولة الاسلامية. كما اتصلت الجمعية بالزملاء الصحفيين المدرجة أسمائهم في القائمة، للتأكد من وجودهم في أماكن آمنة.

ووصف التنظيم في بيانه، الصحفيين بـ”المضللين، الذين يروجون للجهاد على أنه عمل تكفيري إرهابي”، وقال أنه سيلاحقهم أينما وجدوا.

وجاء في القائمة أسماء 6 صحفيين كانوا يعملون في محافظة صلاح الدين بوسائل إعلام مختلفة هم كل من: مروان ناجي جبارة، خميس محمد الخزرجي، علي موسى الجبوري، وسام الخزرجي، علي الحمداني و حسين علي الخزرجي.

وهذه هي المرة الثانية، منذ 10 حزيران 2014، التي يصدر فيها ما يسمى بـ”تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام – ولاية صلاح الدين” قائمة بأسماء صحفيين يحرض فيها عناصره على ملاحقتهم، اذ ضمت القائمة الأولى أسماء 9 صحفيين، بعضهم تكررت أسماؤهم في القائمة الثانية.

أن الجمعية عن حرية الصحافة اذ تعرب عن قلقها الشديد لاستمرار تهديد تنظيم داعش للعديد من الصحفيين في صلاح الدين، تدعو الحكومة والأجهزة الأمنية إلى حمايتهم، وأخذ تهديدات التنظيم الإرهابي على محمل الجد، لا سيما وان الزملاء الصحفيين في محافظة صلاح الدين يتوقعون امتلاك تنظيم داعش قاعدة بيانات واسعة لجميع صحفيي المحافظة.

كما تجدد الجمعية، إدانتها للجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش، بحق العديد من الزملاء الصحفيين بعد اختطافهم وتعذيب وقتل بعضهم واستمرار احتجاز آخرين، دون الكشف عن مصيرهم.

2015/5/27
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *