القوات الأمنية تمنع وسائل الاعلام من تغطية تظاهرة في كركوك

18/2/2020

منعت القوات الامنية في كركوك وسائل الإعلام من تغطية تظاهرة شهدتها المحافظة صباح اليوم الثلاثاء.

مصور قناة “اي نيوز” سرمد الجومر افاد لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق انه ومراسل القناة عبدالله العامري كانا في مهمة صحفية، لتغطية تظاهرة قام بها اصحاب المحال التجارية لأحد الأسواق في كركوك، للمطالبة بإعادة محالهم في السوق بعد إعماره، ومنعتهم القوات الامنية المتواجدة هناك ووسائل إعلام أخرى (قناة الرشيد، روداو الكردية ، k24 ، nrt الكردية، التركمانية العراقية، بيان الكردية ،كركوك الفضائية، ووكالتي رويترز وكركوك ناو) من تغطية التظاهرة، في حين قام احد العناصر الامنية بالاعتداء لفظيا على الصحفيين المتواجدين هناك.

يشار الى ان سوق قيصرية كركوك الذي يقع وسط المحافظة، تعرض العام السابق لحريق تسبب بأضرار، والتزمته احدى الشركات التركية لإعادة بناءه، وبعد إكماله طالب اصحاب المحال في التظاهرة باسترجاع محالهم فيه.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق تدين ما تعرضت له وسائل الإعلام في كركوك، وتعده انتهاكا صحفيا، ومخالفة دستورية وقانونية، لمبادئ حرية الإعلام والصحافة في البلاد.

كما تطالب الجمعية الاجهزة الامنية في كركوك، بإبداء المرونة في التعامل مع الصحفيين، والكف عن منع الاعلام من تأديته مهامه، في نقل واقع ما يجري من احداث في المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *