مقاول يمنع وسائل الاعلام من التغطية في الفلوجة

٥/٥/٢٠٢٠

منع المقاول المسؤول عن إدارة معمل أسمنت الفلوجة التابع لوزارة الصناعة والمعادن كوادر قنوات (دجلة، والشرقية، والفلوجة، والانبار) من الدخول والتغطية، امس الاثنين.

مراسل قناة دجلة في الفلوجة الزميل محمد القيسي وفي أتصال هاتفي مع جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق قال “انه كان بصحبة مراسل القناة في الرمادي عامر الانباري، ومراسل قناة الانبار مهند المحمود، ومراسلي الشرقية مصطفى الحامد، وقناة الفلوجة سلام خالد، عندما توجهوا لتغطية سير العمل في مبنى المعمل، على خلفية نشر تقارير عن قضايا فساد، وتلاعب في كمية المنتج”.

واضاف محمد “انه تم استحصال موافقة وزير الصناعة والمعادن، ومسؤول الاعلام في الوزارة للدخول الى مبنى المعمل والتغطية، إلا ان المستثمر رفض ذلك”.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق تدين منع الصحافة والإعلام من تأدية دورها، وتعد ما تعرضت له انتهاكا ومصادرة لحقها في اطلاع الرأي العام عن الجهات التي تقف وراء عمليات الاختلاس، والتلاعب بالمال العام.

كما تطالب الجمعية الجهات العاملة كافة الى تسهيل مهمة الصحفيين، وفسح المجال لهم، والتعامل بشفافية وقت اداء عملهم، وضرورة الاخذ بالقوانين التي كفلها لهم الدستور وإتاحة حرية الكشف عن الحقائق التي تصب في مصلحة البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *