اعتقال مقدم برامج في قناة العراقية وسط بغداد

1/6/2020

اعتقلت قوة امنية مقدم البرامج في قناة العراقية الزميل انمار عبد العزيز، مساء الاحد.

الزميل انمار وفي اتصال هاتفي مع جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق افاد انه، بعد الانتهاء من التغطية الصحفية في مشفى الكندي، واثناء مروره باتجاه منطقة (النهضة) وسط بغداد، استوقفته احدى نقاط التفتيش هناك، ومنعته من المرور.

واضاف انمار انه وبالرغم من ابراز هوياته التعريفية الخاصة بعمله في القناة، لكن الشرطة اقتادته واحتجزته في مركز شرطة (باب الشيخ) بذريعة تجاوزه على القوات الامنية اثناء العبور من السيطرة.

كما أشار انمار الى ان فترة احتجازه في المركز استمرت تسع ساعات، بعد ان تفاجأ بدعوة اقامها نقيب يدعى (علاء) في نقطة التفتيش بالقرب من المنطقة التي منع من المرور منها، ولم يتم الإفراج عنه الا بكفالة مالية.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق تستنكر احتجاز الزميل انمار عبد العزيز، وتعد ماتعرض له انتهاكا لحرية العمل الصحفي.

وتطالب الجمعية مكتب القائد العام للقوات المسلحة والجهات المختصة بتوجيه القوات الامنية للتعاون مع الصحفيين وتسهيل عملهم، وضرورة الإسراع لإيجاد حل لهذه الانتهاكات، لاسيما في الوقت الحالي، بعد تزايد حدة المضايقات واستخدام مختلف الوسائل التعسفية بحق الكوادر الاعلامية اثناء اداء مهامهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *