قوات الشغب تعتدي بالضرب على كوادر قناتي دجلة والبغدادية وتحطم أدوات البث المباشر

٨/٦/٢٠٢٠

اعتدت قوات مكافحة الشغب وحفظ الامن على كادر قناتي دجلة والبغدادية اثناء تغطية التظاهرات في مدينة النجف صباح اليوم الاثنين.

وقال مراسل قناة دجلة الزميل كرار العساف في اتصال هاتفي مع جمعية الدفاع عن حرية الصحافة انه كان بالقرب من بوابة المحافظة لتغطية الاحتجاجات المتصاعدة منذ امس في المدينة، واثناء التغطية قام ضابط امن تابع الى قوات الشغب بسحب كاميرا القناة، وتسليمها الى منتسب امني اخر، وقام الاخير بتحطيمها، والاعتداء على المراسل بالضرب والسب.

وعلمت الجمعية ايضا عن قيام القوات الأمنية بمنع كادر قناة البغدادية المكون من المراسل براء الموسوي، والمصور علي الأكبر الموسوي من تغطية التظاهرات، وتحطيم كامرتهم ومصادرة معدات البث المباشر.

وتشهد محافظة النجف منذ يومين احتجاجات واسعة للمطالبة باقالة محافظها لؤي الياسري ونائبيه وجميع المدراء التابعين له بعد تردي الخدمات في المحافظة.

وتعبر جمعية الدفاع عن حرية الصحافة عن قلقها من تكرار الاعتداءات على الصحفيين من قبل القوات الامنية اثناء اداء عملهم، وتعد ماتعرضوا له انتهاكا لحرية العمل الصحفي المكفولة دستوريا.

وتطالب الجمعية القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية للتدخل الفوري لايجاد حل يمنع الاعتداء على الصحفيين وقت اداء عملهم، والكف عن منعهم من ممارسة حقهم الدستوري في نقل واقع مايجري من احداث على الساحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *