قوة امنية تعتدي بالضرب على مراسل المربد في البصرة 

٢١/٨/٢٠٢٠
اعتدت عناصر من قوات سوات بالضرب المبرح على مراسل صوت المربد مصطفى الشاهين، وتجاوزت عليه لفظيا اثناء تواجده قرب الاحتجاجات التي انطلقت في البصرة، مساء اليوم قرب مكتب مجلس النواب.
وافاد مراسل المربد حيدر الموزاني لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة  ان زميله مصطفى كان قد أنهى تغطيته الصحفية للتظاهرة التي نظمها أهالي المدينة مساء اليوم قرب مكتب مجلس النواب في البصرة، احتجاجا على مقتل الناشطة ريهام يعقوب، واثناء قربه من العجلة الخاصة به، قام عناصر من قوات سوات بالاعتداء عليه بالضرب المبرح بالهراوت، وتجاوزوا عليه بالسب والقذف بالرغم من انه كان قد اخبرهم انه مراسلا صحفيا.
وشهدت البصرة اليوم احتجاجات واسعة، طالبوا المحتجين فيها القيادات الامنية والمحافظ بالكشف عن الجناة والجهات التي تقف وراء قتل الناشطين المدنين في الاونة الاخيرة.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق اذ تتمنى السلامة للزميل المراسل، فانها تعد ما تعرض له انتهاكا لحرية العمل الصحفي والاعلامي في البلاد.
وتجدد الجمعية مطالبتها للقوات الامنية في المحافظة الى الكف عن الاعتداء على الصحفيين اثناء اداء مهامهم، وحمايتهم بدل من الاعتداء عليهم، ومراعاة مبادئ الدستور التي اتاحت للصحفيين مهمة نقل ما يجري من الاحداث على الساحة دون قيد او شرط.
كما تحمل الجمعية الحكومة الاتحادية مسؤولية استمرار منع الصحافة من تغطية الاحداث في العراق، لسكوتها وعدم محاسبتها اي متسبب بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *