استخبارات ذي قار تعتدي بالضرب على كادر قناة البغدادية وتحطم معداتهم

أعتدت قوة أمنية تابعة لاستخبارات ذي قار على كادر قناة البغدادية بالضرب اثناء تسجيلهم حل تلفزيونية عن قضاء سوق الشيوخ اليوم الاثنين.

وقال ممثل جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في ذي قار ان “عناصر من استخبارات المحافظة قامت بالاعتداء على كادر برنامج (البغدادية والناس) الذي يعرض على قناة البغدادية، مبينا أن “أحد عناصر القوة قام بسحب الشاحن (Nick Mike) من المصور وسلك البث المباشر”.

واضاف ان هذا الاجراء اثار حفيظة الكادر المكون من الزملاء المراسل رياض اﻻسماعيلي، والمصور ماهر الصائح، ومهندس الصوت شمم اﻻسماعيلي، موضحا أن احد عناصر الاستخبارات ـ ويدعى على عودة ـ صادر الكاميرا من الفريق الإعلامي، ثم تراجع قراره، ليسقطها على وجه مهندس الصوت ما أدى الى كسر أنفه.

وأكد السعيدي أن “كاميرا البغدادية وثقت كل تفاصيل هذا الاعتداء، لا سيما لحظة ضرب مهندس الصوت، كما أنها التقطت صورة لعنصر الأمن الذي اعتدى على الكادر الإعلامي”. ولفت الى ان مدير مكتب البغدادية قام برفع دعوى قضائية في محكمة ذي قار على أفراد القوة المعتدية.

واشرت الجمعية ان المدعو علي اعتدى في مرات عديدة باوقات سابقة على كوادر اعلامية مختلفة.

ان جمعية الدفاع عن حرية الصحافة اذ تدين هذا الاعتداء السافر على الإعلاميين، تعرب عن بالغ قلقها من استمرار انتهاج الاجهزة الامنية منع الصحفيين من التغطيات، وعدم صدور اي موقف من مجلس محافظة ذي قار حتى الان.

وتؤكد الجمعية مساندتها للدعوى القضائية المقامة ضد القوة المعتدية، وتدعو الجهات الامنية العليا الى تحمل مسؤولياتها ازاء هذه الانتهاكات من قبل افراد ذات صفات امنية. كما تدعو رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة لفتح تحقيق بالحادث، وتحذر من مغبة استمرار تدني وعي رجال الامن، وانتهاج اساليب الاعتداء المختلفة بحق الصحفيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *