رئيس مجلس الديوانية يمنع الصحفيين من التغطية

منع رئيس مجلس محافظة الديوانية بالوكالة كاظم عيدان الجبوري، الصحفيين من تغطية وقائع جلسة المجلس، اليوم الثلاثاء، رغم أن محضر الاجتماع كان ينص على علنية الجلسة.
وابلغ الزميل محمد جبل الفتلاوي مصور قناة الفيحاء الفضائية، جمعية الدفاع عن حرية الصحافة بتوجيه رئيس مجلس محافظة الديوانية وكالة كاظم عيدان الجبوري الحمايات بطرد الصحفيين والإعلاميين الذي حضروا لتغطية الجلسة.
وأضاف ان “الجبوري اصر على اخراجنا من قاعة المجلس رغم علمه بسياقات التغطية الإعلامية لجلسات المجلس العلنية”، مشيرا الى ان مجموعة صحفيين غادروا القاعة عنوة.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة تؤكد أن هذه ليست المرة الأولى التي يجري فيها منع الصحفيين من تغطية جلسات مجلس الديوانية العلنية ومجالس المحافظات الأخرى.
وتعرب الجمعية عن استيائها لتعامل مجالس المحافظات بمزاجية سيئة مع الصحفيين، ما يؤدي الى طردهم في بعض الأحيان بأسلوب فضّ. كما وتعلن الجمعية أنها ستعمل على مقاضاة أي مجلس محافظة يمنع الصحفيين من تغطية الجلسات العلنية، وفق القانون.
وتطالب رئيس مجلس محافظة الديوانية وكالة بتقديم اعتذار إلى الصحفيين الذي طردوا وتعرضوا إلى معاملة غير لائقة من قبل حمايات المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *