ضابط امن يمنع كادر فضائية النعيم من تغطية الزيارة الاربعينية

FB_IMG_1448797496465

منع ضابط برتبة ملازم اول كادر فضائية النعيم من تغطية الزيارة الاربعينية على طريق (النجف – كربلاء).
وقال محمود رياض مراسل قناة النعيم الفضائية لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق ان الضابط المكلف بحماية جزء من الطريق، منع المصورين من مهمتهم في تغطية مراسم الزيارة الاربعينية، بذريعة عدم وجود موافقات امنية بذلك.
وأضاف ان الضابط قام بنزع المقبس للبث المباشر، وامر كادر الفضائية باغلاق الكامرات والخروج من المنطقة، مبينا ان الكادر حاول ايضاح الامر وبيان اوراق التخويل الرسمية للقناة، لكنه لم يكترث لها، وامر القوات الأمنية بإخراج الكادر من المنطقة.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق تؤكد ان سبب تكرار مثل هذه التصرفات من قبل القوات الأمنية، هو عدم وجود رادع حكومي او توجيهات صريحة ومباشرة من الجهات الأمنية العليا بعدم التعرض الى الصحفيين اثناء التغطيات الصحفية.
وتدين الجمعية هذه التصرفات اللامسوؤلة التي تصدر من افراد القوات الأمنية، وتطالب الحكومة الاتحادية بمعاقبة من يسيء الى الكوادر الصحفية، وانهاء حالة الرعب الأمني من الكاميرات والأدوات الصحفية الأخرى.
كما تعتبر الجمعية منع التغطيات الصحفية في أي مناسبة ومكان وزمان، هو مخالفة دستورية صارخة، وانتهاكا لمبادئ النظام الديمقراطي، وتعد أيضا سكوت الجهات الأمنية العليا على هذه الاعتداءات امر مقصود، يهدف الى تقويض السلطة الرابعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *