عناصر أمن وزارة المالية يعتدون على كادر قناة الديار

عناصر أمن وزارة المالية يعتدون على كادر قناة الديار

أعتدى عناصر من امن وزارة المالية، يوم امس الاربعاء، على كادر قناة الديار الفضائية إثناء تواجدهم في الوزارة لأجراء لقاء مع المفتش العام للوزارة.
وقال قحطان عدنان مقدم برنامج “شنو السالفة” الذي تبثه قناة الديار الفضائية، أن كدر القناة توجه إلى مبنى الوزارة لأجراء لقاء تلفزيوني مع المفتش العام وأثناء وصول الكادر إلى الوزارة طلب منهم رجال الأمن النزول من السيارة لأنها غير تابعة للقناة وان الوزارة لا تسمح بدخول سوى السيارات الرسمية.
وأضاف قحطان: دخلنا إلى استعلامات الوزارة بانتظار المفتش العام، ولكن مرت ساعة على انتظارنا بالرغم من أن الكادر نسق مع علاقات الوزارة لأجراء اللقاء، فتوجهنا الى كادر الاستعلامات للسؤال عن سبب التأخير ألا انه قام بالصراخ على الكادر مستعملا كلمات بذيئة، ثم تجمع حولنا عناصر الامن وقاموا بدفعي والاعتداء على زميلي المصور، فحاولنا تجاهل استفزازتهم وتركهم.
أن جمعية الدفاع عن حرية الصحافة أذ تدين هذه التصرفات الشخصية وغير المسؤولة للائقة لعناصر امن وزارة المالية، فأنها تطالب المسؤولين في الوزارة الى التحقيق في حادث الاعتداء على الصحفيين ومحاسبة من قاموا به.
وتؤكد الجمعية ان الصحفيين يواجهون انتهاكات عديدة من قبل عناصر القوات المسؤولة على أمن الدوائر الرسمية، في حين ان الجهات المعنية تغافلت عن هذه الاعتداءات الأمر الذي يسمح بتكرارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *