احتجاز كادر قناة “سبيدة” الفضائية وتعرضه الى الاعتداء بالضرب من قبل قوة امنية في اربيل

تعرض كادر قناة “سبيدة” الفضائية التابعة للاتحاد الاسلامي الكردستاني بمدينة اربيل للاعتداء بالضرب من قبل القوات الامنية اثناء تغطيتهم احتجاج لطالبات احدى الاقسام الداخلية في اربيل، اول امس الاحد.
وابلغ الزميلان بازيان برزنجي (مراسل) وهوشيار حسين (مصور) جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق انهما توجها الى مكان احتجاج الطالبات عند احدى الاقسام الداخلية القريب من المعهد الفني بمدينة اربيل، بناء على تلقيهما اشعار من المحتجات لتردي الخدمات الاساسية في الاقسام، واثناء مباشرتهما بالتغطية داهمتهما قوة امنية واعتدت عليهم بالضرب والركل والسب والشتم.
واضافا ان القوة لم تكتفِ بذلك، بل اقتادتهما الى احد مراكز الشرطة القريبة من القسم الداخلي، واحتجزا لساعة كاملة، واطلق سراحهما بعد تدخل محافظ اربيل بتأثير من مدير القناة.
وادى الاعتداء بالضرب الى حدوث علامات على جسد المراسل هوشيار حسين، الذي بين انه تعرض للضرب من قبل اربعة من القوة المهاجمة له وزميله.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق اذ تدين بأشد العبارات عملية الاعتداء من قبل القوات الامنية في اقليم كردستان، فانها تطالب سلطات الاقليم بفتح تحقيق بالحادث ومحاسبة من يثبت تورطه بالاعتداء على الصحفيين من رجال الامن.
كما تحذر الجمعية من استمرار عمليات تقييد حركة الصحفيين التي تمارسها القوات الامنية في الاقليم، وتدعو المنظمات الدولية الى التدخل لمنع هذا الاستهداف الممنهج الذي يهدف الى حجب المعلومات عن المواطنين لاهداف سياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *