مراسل “تركمان ايلي” في كركوك ينجو من محاولة اختطاف على يد مسلحين مجهولين

image

حاول مجهولون اختطاف مراسل قناة “تركمان ايلي” عبد القادر فؤاد من امام منزله في حي “1 اذار” بمحافظة كركوك.
وقال الزميل عبد القادر لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق انه تلقى اتصالا هاتفيا من شخص مجهول طلب منه الخروج الى باب الدار للتحدث معه، مضيفا انه خرج الى الباب، وفوجئ بهجوم اربعة اشخاص نحوه، وحاولوا حمله ووضعه في صندوق السيارة التي كانت مركونة بالقرب من داره.
وبين ان شقيقه خرج من المنزل وشاهد الموقف، فهم بالصراخ والدعوة الى المساعدة، ما ادى الى خروج عدد من الاهالي من منازلهم، وارتبك المسلحون وفروا على الفور.
وذكر عبد القادر ان المهاجمين كانوا يحملون “مسدسات”، وحاولوا ارغامه على الصعود الى صندوق السيارة، وكان شخصا خامسا قرب السيارة يحمل سلاح كلاشنكوف، وقام باطلاق عدة عيارات نارية نحو منزله بعد خروج اهالي الحي من منازلهم.
ونوه الزميل الى انه كان يتلقى تهديدات عديدة من قبل مجهولين على مر السنوات السابقة، لكن هذه المره الاولى التي يتعرض فيها الى عملية اختطاف، ولا يعرف حتى الان دوافع عملية الخطف.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق اذ تدين عملية خطف الصحفي، تطالب الحكومة المحلية في المحافظة بفتح تحقيق عاجل لمعرفة الجناة، وتشدد على ضرورة توفير الحماية اللازمة للصحفيين كافة في محافظة كركوك التي تشهد وضعا امنيا غير مستقر.
وتحذر الجمعية من تكرار محاولات بعض الجهات لايقاف نشاط وسائل الاعلام المتنوعة في كركوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *