اللواء الثامن في الشرطة الاتحادية يمنع مقدم برامج من دخول الكاظمية

image

يتعرض الزميل مقدم برنامج “حسجة اون لاين” الذي يبث عبر قناة افاق الفضائية الزميل عمار الوائلي الى مضايقات من اللواء الثامن في الشرطة الاتحادية.
وقال الزميل عمار الوائلي لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق انه ومنذ بث حلقة من حلقات البرنامج في شهر رمضان الماضي انتقد فيها اداء سيطرة الشرطة الاتحادية (اللواء الثامن) في مدخل بغداد الكاظمية، وتعامل بعض منتسبيها الاستفزازي مع المواطنين وخلق الازدحامات غير المبررة، وهو ممنوع من دخول مدينة الكاظمية.
واضاف الوائلي ان مضايقات من قبل منتسبي اللواء الثامن تلاحقه أينما وجدوا، مشيرا الى انه تعرض الى الحجز هو والكادر لمدة ساعة واحدة بدون امر قانوني، وواجه اهانات وسب وشتم الجنود في احدى سيطرات الكاظمية، ولم يفرج عنه الا بعد تدخل مستشار مكتب قائد الشرطة الاتحادية العقيد عبد رحمن.
وتابع ان القوة المسؤولة عن حماية الكاظمية تتعامل معه بدوافع انتقامية، جراء انتقاده إجراءات السيطرات الأمنية عند مداخل المدينة.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة اذ تعتبر تعامل افراد اللواء الثامن بالشرطة الاتحادية مع الزميل عمار امر انتقامي ولا مسؤول، فانها تطالب قيادة عمليات بغداد ووزير الداخلية باتخاذ إجراءات للحد من التصرفات المزاجية والاجتهادات الشخصية المسيئة لسمعة القوات الأمنية.
كما تدعو الجمعية وزارة الداخلية الى محاسبة كبار الضباط في اللواء الثامن، لعدم تدخلهم من اجل إيقاف تجاوز افراد السيطرات على مقدم البرامج الزميل عمار الوائلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *