حماية محافظ في البصرة ترفع شكوى ضد صحفي

في سابقة خطيرة قام مسؤول حماية محافظ البصرة ماجد النصراوي برفع دعوى قضائية ضد مراسل إذاعة الامل الزميل منتظر الكركوشي، على الرغم من اعتداء المدعي على المدعى عليه.
وقال الكركوشي لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق انه تلقى بلاغا من مركز الشرطة في المحافظة، قدمه حماية محافظ البصرة ضده، بتهمة الاعتداء عليهم في نشاط سابق بشركة النقل البحري العام الماضي.
وتعرض عدد من الصحفيين من فضائيات واذاعات ووكالات متعددة منها اذاعة الامل وقناة النعيم وقناة هنا بغداد في تشرين الثاني الماضي للاعتداء بالضرب من قبل حمايات محافظ البصرة أثناء تغطيتهم نشاط في شركة النقل البحري، امام انظار المحافظ.
الصحفيون المعتدى عليهم كانوا رفعوا دعاوى قضائية ضد حمايات المحافظ، ولا تزال معلقة منذ تشرين الثاني الماضي.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق اذ تطالب محافظ البصرة بوضع حد لافراد حمايتة واحترام الصحفيين، فانها تؤكد ان ما قام به مسؤول حمايات المحافظ سابقة خطيرة، لانها تهدف الى التشويش على القضاء، من اجل عدم البت بالدعاوى السابقة المرفوعة من قبل الصحفيين المعتدى عليهم، وإدخال القضية في طور التأثيرات والنفوذ السياسي.
وتطالب الجمعية السلطة القضائية بالبت بالدعوى المقامة من قبل الزملاء الصحفيين، المسندة بتوثيقات صورية تؤكد قيام حمايات المحافظ بالاعتداء على الزملاء امام انظار المحافظ، كما تدعو السيد ماجد النصراوي الى ابداء حسن النية ومعاقبة المتسببين بهذا الاعتداء، لا سيما وان حماياته اعتدوا في وقت سابق على العديد من الصحفيين دون ان يكون هناك أي رادع.
وتعتبر الجمعية سكوت المحافظ دليل على توجيهات او على الأقل ابداء رضى على مثل هكذا اعتداءات مشينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *