مجهولون بأسلحة حادة يهاجمون كادر فضائية NRT2 في السليمانية

86

شن مسلحون مجهولون هجوماً على عدد من كادر قناة NRT2 الفضائية اثناء تغطيتهم لمهرجان اقامته القناة في مدينة العاب “تشافي لاند” بمحافظة السليمانية.

ممثل جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في محافظة السليمانية أكد أن الحفلِ الذي أقامته القناة، بمناسبة أعياد النيروز، انهار بسبب هجوم مجموعة اشخاص يحملون السلاح الابيض على عريفة الحفل وهي مراسلة القناة الزميلة لنيا عبد الله، وحاولوا الاعتداء عليها، الا ان تدخل رجال الامن اجبر المهاجمين على الفرار من مكان الحادث.

وأضاف أن المهاجمين شنّوا هجوماً آخر على معدات القناة واحرقوا 3 سيارات للنقل المباشر، التابعة لشركة “بابيلون”، والتي كانت تغطي فعاليات الاحتفال، وتسببوا بذعر في المكان، مما اضطر مقيمي الاحتفال إلى إيقاف المهرجان تجنباً لوقوع أضرار أخرى.

واذ تعرب جمعية الدفاع عن حرية الصحافة عن قلقها الشديد ازاء هذه الاعتداءات من قبل مجهولين، فإنها تعتبر ما حصل خرقا لمبادئ حرية التعبير التي ترفعها الحكومتين الاتحادية وإقليم كردستان، بالاستناد للدستور والمواثيق والقوانين الدولية الحامية لها.

ومن هذا المنطلق تحمل الجمعية سلطات إقليم كردستان المختصة لاتباع الية مناسبة لحماية الصحفيين من اية اعتداءات مماثلة، لا سيما وان عدداً من مدن الاقليم كانت قد شهدت اعتداءات مشابهة في الآونة الأخيرة، كما تطالب بضرورة ملاحقة المعتدين، وكشف الجهة التي تقف وراء الحادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *