إصابة مراسل قناة (KNN) إثر سقوط قذيفة هاون بقضاء طوز خورماتو

تعرض مراسل ومصور قناة KNN الى إصابة أثناء تغطيته للاشتباكات الجارية منذ أيام بين قوات البيشمركَة والحشد الشعبي في قضاء طوز خورماتو في محافظة صلاح الدين.

وقال مدير القناة عبد الرزاق شريف أن المراسل الزميل سيروان حمه خورشيد كان في تغطية امام قائمقامية قضاء الطوز، حين سقطت قذيفة هاون مجهولة المصدر بالقرب من مكان تواجد كادر القناة، ما أدى الى إصابة خورشيد بجروح متوسطة في يده.

وأكد شريف أن خورشيد نُقل الى مستشفى قريب، وأن إصابته ليست بالغة، وهو يتماثل للشفاء الان، وأضاف شريف أن القناة تحمّل الاجهزة الامنية مسؤولية حماية طاقم القناة وباقي الاعلاميين المتواجدين هناك، كون المنطقة تشهد اشتباكات عنيفة منذ أيام.

وإذ تعبر جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق عن بالغ ألمها لإصابة الزميل سيروان حمه خورشيد، وتتمنى له الشفاء العاجل، فإنها تجدد دعوتها لجميع المراسلين الحربيين إلى توخي الحذر الشديد، والتحلي باليقظة، وإتباع كافة إجراءات السلامة اللازمة في ميادين القتال، لتجنب اية إصابات محتملة.

كما تدعو الجمعية المؤسسات الإعلامية الى عدم زج مراسليها في جبهات القتال، دون تدريبهم على التغطية الحربية، التي تجنبهم خسارة حياتهم او اصابتهم في المعارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *