مراسل (KNN) يتعرض للضرب والطرد اثناء تغطيته صلاة الجمعة باربيل

مراسل (KNN) يتعرض للضرب والطرد اثناء تغطيته صلاة الجمعة باربيل

تعرض مصور قناة (KNN) الفضائية داخل باحة مسجد الجودي في أربيل للضرب و الاعتداء من قبل عنصر امني اثناء تغطيته لخطبة صلاة الجمعة الماضية في المسجد.
المصور كارزان كاكة ره ش ابلغ جمعية الدفاع عن حرية الصحافة انه اثناء القيام بتأدية واجبه لتغطية صلاة الجمعة عند الساعة الواحدة ظهرا، هاجمه شخص من العناصر الامنية المتواجدة في باحة المسجد بمسدسه و ضربه بعد ام مسكه من شعر رأسه.
واكد ان وزارة الاوقاف و الشوؤن الدينية كانت اصدرت امرا يقتضي بابعاد ثلاث من خطباء الجمعة في اربيل، الا ان اصرار الائمة الثلاثة بعدم الاخذ بامر الوزارة ادى الى تدخل قوة امنية لمنعهم، لكن عدد من المصلين منعوهم، وهذا ما ازعج رجال الامن، فاعتدوا على الزميل الذي كان يحاول توثيق الحدث.

الزميل المصور كارزان و الذي تعرض لمضايقات عدة خلال الاشهر الستة الماضية يعمل لدى قناة knn التابعة لحركة التغير في اقليم كردستان و الذي يخوض صراعا حول قانون رئاسة الاقليم منذ حوالي سبعة اشهر.

يذكر ان فريق فضائية KNN منعوا قبل أيام و تحديدا يوم 27 من الشهر الحالي في تغطية ملتقى معهد الشرق الاوسط للبحوث في قاعة سعد عبدالله باربيل، حيث ابلغ الفريق من قبل احد مدراء المعهد بعدم التغطية كون القناة ممنوعة من العمل في اربيل..
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة تؤكد ان ما حصل يأتي في اطار التضييق على الحريات الصحفية، وخرق للدستور الكافل للحريات والتعبير عن الرأي، والقوانين والتشريعات النافذة، الاتحادية منها والخاصة بالاقليم.
وتعد الجمعية ما حصل للزميل كارزان مؤشر على استمرار سلطات الاقليم في نهجهم الساعي لفرض قيود على الصحافة.
واذ تدعو الجمعية سلطات الاقليم الى الكف عنذلك، فانها تطالب السلطات بممارسة العمل السياسي في اطلر الدستور والقانون، الحامي لحرية الصحافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *