مجلس النواب ينقل المركز الصحفي خارج قصر المؤتمرات

مجلس النواب ينقل المركز الصحفي خارج قصر المؤتمرات

أعلنت الدائرة الاعلامية عن تفعيل قانون يقضي بإخراج المركز الصحفي خارج مبنى البرلمان بحجة وجود نقص في عدد المكاتب الموجودة داخل اروقة المجلس.
وقال مدير عام الدائرة الاعلامية محمد أبو بكر ان القرار صدر قبل فترة، وتم تفعيله حاليا، وذلك نتيجة النقص في عدد المكاتب الموجودة بمبنى مجلس النواب العراقي، مؤكدا ان القرار صدر من قبل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري.
وتعهد أبو بكر بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لمساعدة للصحفيين في تغطيتهم جلسات المجلس، والتواصل مع السادة النواب، معترفا ان دخول المتظاهرين الى المكتب الاعلامي وتحطيم بعض الاجهزة والمعدات ساهم بتفعيل القرار في هذه الاونة.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة تعتبر الاجراء مجحفا بحق الاسرة الصحفية، ومؤشر على مسعى السلطات المختلفة في البلد لحجب المعلومة، في وقت يطالب فيه الصحفيون باقرار قانون حق الحصول على المعلومة المعطل لدى مجلس الوزراء العراقي منذ عام 2012.
كما وتستهجن الجمعية صدور القرار في هذا الوقت بالذات، الذي يتطلب تواجد الصحفي تحت سقف البرلمان، وتعريف المواطنين بمجريات الازمة السياسية الحالية، نتيجة عجز البرلمان عقد جلساته الاعتيادية.
كما تطالب الجمعية الدائرة الاعلامية وهيئة رئاسة مجلس النواب باعادة النظر بالقرار، كونه يمثل تحييداً واضحا لحرية الصحافة والتعبير عن الرأي، علماً ان الفترة الاخيرة شهدت تضييقاً على القنوات الاعلامية والوكالات الاخبارية، ومنعاً لبعض الاعلاميين ووسائل الاعلام المختلفة من دخول مبنى المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *