منع مراسل قناة (هنا بغداد) من تغطية وقفة احتجاجية وسط بغداد

منع مراسل قناة (هنا بغداد) من تغطية وقفة احتجاجية وسط بغداد

 

منعت قوات الشرطة الاتحادية مراسل قناة (هنا بغداد) الفضائية الزميل احمد الحاج، أمس، من تغطية وقفة احتجاجية لأصحاب النوادي الليلية وسط بغداد، وعلى الهواء مباشرة.
وقال الحاج لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، انه تعرض للمنع اثناء تغطية وقفة احتجاجية لأصحاب النوادي الليلية في ساحة الفردوس وسط بغداد اثناء البث المباشر، بحجة ان المحتجين ممنوعين من التظاهر.
واضاف انه تعرض لتهديد لفظي من قبل احد العناصر الامنية، والى الان لم تحدث مستجدات اخرى بالحادثة.
وإذ تدين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، المنع المتكرر للصحفيين في أداء مهامهم اليومية، فانها تعتبر أي حالة منع لتغطية صحفية هي انتهاك فاضح للدستور العراقي الكافل لحرية الصحافة.
كما تدين الجمعية إصرار الجهات الامنية على تحديد حركة الصحفي ومضايقة عمله، لا سيما وان رئيس الوزراء نفى في مؤتمره الصحفي الأسبوعي الثلاثاء الماضي، إصداره أوامر تمنع الصحفيين من أداء مهامهم، مؤكدا انه اصدر امرا بعدم المطالبة بكتاب قيادة عمليات بغداد لأغراض التصوير.
وتطالب الجمعية الحكومة ممثلة برئيس الوزراء حيدر العبادي فتح تحقيق بحوادث المنع المتكررة، من قبل القادة الأمنيين والعسكريين الذين يوجهون بمنع التصوير والتغطيات الصحفية في معظم مناطق العراق، وبخلافه يكون رئيس الوزراء شريك في عمليات المنع وانتهاك الدستور والمواثيق الدولية الموقع عليها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>