مجموعة تدعي انتمائها لفصائل الحشد تعيق عمل عدد من القنوات الفضائية في الديوانية

 

تعرض عدد من كوادر القنوات الفضائية للمضايقة و المنع اثناء تأدية مهامها في منطقة السنية بالديوانية من قبل مجموعة تدعي انتمائها لفصائل الحشد .
و قال احد المراسلين الذين كانوا متواجدين في الحادث لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق ، انه تعرض للمنع كما تعرض المراسلين من قنوات (العهد – الغدير – النجباء – المسار الاولى و المسار الاولى و قناة NRT للمضايقة و من ثم المنع من التصوير في معسكر كشفي في ناحية السنية التابعة لمحافظة الديوانية من قبل عناصر تدعي انتمائها للحشد”. مضيفا ان ممثل هيئة الحشد في المحافظة تدخل فورا و حاول ابعاد العناصر المعتدية عن الصحفيين قائلا لهم “بأنكم لا تمثلون الهيئة” قاموا بالتطاول لفظياً عليه و حجز الكوادر الإعلامية لمدة ساعة في المعسكر و تم السماح لنا بالخروج بعد تدخل الشرطة المحلية”.

وإذ تدين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، المنع المتكرر للصحفيين في أداء مهامهم اليومية، فانها تعتبر أي حالة منع لتغطية صحفية هي انتهاك فاضح للدستور العراقي الكافل لحرية الصحافة.
وتطالب الجمعية شرطة الديوانية بفتح تحقيق بهذا الحادث و التحقق من هوية المعتدين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>