مراسلو كربلاء يحتجون على استثناء بعض الوسائل في المحافظة لتغطية مؤتمر صحفي يتعلق بتأمين زيارة عاشوراء

27/9/2017
عبر مجموعة من مراسلو القنوات الفضائية في محافظة كربلاء عن امتعاضهم واستنكارهم لانتقائية المحافظة لحضور وسائل الاعلام لتغطية المؤتم الخاص بزيارة عاشوراء.
المراسلون قالوا لمنسق جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق بكربلاء اليوم الاربعاء، “ان المحافظة دعت قنوات (العراقية و الحرة والسومرية) فقط لحضور المؤتمر الخاص بتأمين زيارة عاشوراء، اذ عُقد المؤتمر وبحضور محافظ كربلاء وقائد عمليات الفرات الاوسط وقائد شرطة كربلاء”، مضيفين ان المنسق الاعلامي لمحافظ كربلاء ويدعى (فارس الشريفي) قام بدعوة القنوات المذكورة من خلال الاتصال بأحد الاشخاص الذين يعملون بإحدى القنوات الفضائية على ألا يبلغ اي قناة.
وذكر مراسل قناة العالم (معتز المشهداني) ان “هذا التبليغ جاء على خليفة عنصرية وتميز بين فضائية واخرى واليوم المسؤولين يرفضون التمييز والعنصرية التي حدثت في الاقليم واليوم تحدث في كربلاء وبين فضائية تابعة لجهة واخرى” ، فيما اوضح مراسل الشرقية نيوز (فيصل الكريطي) ان هذا ليس المؤتمر الوحيد الذي يشهد هذه الانتقائية، مطالبا مجلس النواب باقرار قانون الحريات الصحفية لوضع هذا القانون” ، وقال مراسل قناة التغيير (وليد الصالحي) ان “التمييز بين قناة واخرى يصنعها المسؤول بهدف خلق فجوة بين زملاء المهنة الواحدة.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة اذ تتضامن مع الزملاء المحتجين، فانها تؤكد ان دعوات ثلاث فضائيات دون غيرها يعد شكلا من اشكال حجب المعلومة، وفرض منع غير مباشر على بقية وسائل الاعلام.
وتدعو الجمعية الحكومة الاتحادية للتدخل وتوجيه المحافظات بالكف عن منع وسائل الاعلام تغطية الاحداث في البلد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>