البيشمركة تجبر مراسل قناة العهد الفضائية على مغادرة كركوك بسبب مناهضته للاستفتاء

 

١/١٠/٢٠١٧

اجبرت قوات البيشمركة في محافظة كركوك، السبت، صحفيا عراقياً مناهضاً للاستفتاء على مغادرة المحافظة، بعد تلقيه أكثر من تهديد خلال الايام الماضية.

وقال المراسل التلفزيوني سيف رضا ، إن “قوات البيشمركة اجبرتني، امس السبت، على مغادرة محافظة كركوك ومنعي من القيام بأي نشاط إعلامي داخل المحافظة بسبب مواقفي الرافضة للاستفتاء الانفصالي”.

وأضاف رضا الذي يعمل لصالح قناة “العهد” الفضائية، أن “قوات البيشمركة مارست التضييق مع وسائل الإعلام والإعلاميين في كركوك بهدف التغطية على فشل الاستفتاء في كركوك ورفض سكان المحافظة له”. ودعا رضا الحكومة الاتحادية إلى “ضرورة التدخل وفرض سيطرتها على المحافظة، وإيقاف ممارسات البيشمركة وإدارة المحافظ المقال القمعية بحق الاهالي”.

و اذ تدين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، عملية التهجير القسري للاعلاميين في كركوك بسبب مواقفهم من الاستفتاء، فانها تعد ذلك تجاوزا خطيرا من البيشمركة على مهامها وصلاحياتها، فضلا عن كونه خرق دستوري وقح.

وتطالب الجمعية الحكومة الاتحادية بالتدخل الفوري لحماية الصحفيين في كركوك، ومنع ترحيلهم، بشتى الوسائل المتاحة لدى الحكومة الاتحادية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>