اختفاء مراسل NRT الكردية بعد ضربه ومصور القناة اثناء اقتحام برلمان كردستان

اختفاء مراسل NRT الكردية بعد ضربه ومصور القناة اثناء اقتحام برلمان كردستان

اختفاء مراسل NRT الكردية بعد ضربه ومصور القناة اثناء اقتحام برلمان كردستان
٢٩/١٠/٢٠١٧
اختفى مراسل قناة NRT الكردية، (ريبوار كاكائي)، بعد تعرضه و مرافقه المصور للضرب المبرح من قبل متظاهرين اثناء تغطية الكادر لاقتحام البرلمان الكردي في اربيل .

و نشرت قناة (NRT) مقطعا يوثق حجم الضرب الذي تلقياه ريبوار و زميله امام البرلمان الكردي.
فيما قال منسق جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، ان “مراسل القناة اختفى و لم يتم العثور عليه حتى الان”.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق اذ تدين الاعتداء المشين، و تطالب سلطات الإقليم بالتحري عن مكان المراسل (ريبوار كاكائي) و تأمين حياته و معاقبة الجناة.

و تعتبر الجمعية، الاعتداء و الخطف الذي طال مراسل NRT انتهاك فاضح لحرية الصحافة المكفولة دستوريا، كما انه انتهاك لقوانين إقليم كردستان التي شرعها برلمان الإقليم في السنوات الماضية، إضافة الى انتهاك الاتفاقات الدولية التي وقعت عليها الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان.
وتدعو الجمعية المنظمات الدولية المعنية بحماية الصحفيين في كردستان، لا سيما وان الإقليم سجل في السنوات الماضية اعتداءات كبيرة على الصحفيين، ولم تحرك الحكومة الاتحادية ساكنا لانقاذهم، كما ان المجتمع الدولي غض النظر عنها جميعا.
كما تعرب الجمعية عن استيائها الشديد مما يحصل في الإقليم من اعتداءات وقحة بحق الصحفيين، ومنع الزملاء من أداء مهامهم وتغطية الكثير من الاحداث التي تعتبرها حكومة الإقليم غير منسجمة مع سياستها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>