مقتل مصور فضائية كردستان في قضاء داقوق بكردستان

مقتل مصور فضائية كردستان في قضاء داقوق بكردستان

 

30/10/2017
قتل مصور قناة (كردستان)، راكان شريف في احدى قرى قضاء داقوق جنوبي كركوك في ظروف غامضة.
وبحسب مصادر أمنية في كركوك، فان خمسة اشخاص هاجموا شريف ليلة البارحة، وقتلوه طعنا بالسكاكين، دون ذكر تفاصيل اوفى، مبينة ان المغدور هو من أهالي قرية “حفتغار” التابعة لقضاء داقوق، وكان في السابق مديرا لاحدى المدارس الابتدائية في القرية.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق اذ تعرب عن استيائها لما الت اليه الأمور في المناطق الشمالية للعراق، وسط صمت مخيف، واسفها الشديد لمقتل المصور الصحفي، وتتقدم بتعازيها الى الاسرة الصحفية وعائلة الفقيد، فانها تحذر من زج الإعلاميين وسط الصراعات السياسية، واعتبارهم ممثلين عن الجهات السياسية المأزومة في المناطق المتنازع عليها.
كما وتطالب الجمعية الجهات الأمنية في كركوك بتوفير الحماية العاجلة للصحفيين في المحافظة، والكشف عن أسباب الجريمة والجناة، واعلانها امام الرأي العام، دون تدليس، وتقديم الجناة الى العدالة.
يذكر ان العراق يعد احد الدول التي يؤشر عليها ظاهرة الإفلات من العقاب، اذ ان معظم الذين اقدموا على اغتيال وقتل الصحفيين ما يزالون طلقاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>