رفع دعوى قضائية ضد مراسل NRT في كربلاء على خلفية كشفه هوية مزور يتلاعب بعقارات المواطنين

 

كربلاء – 29/11/2017
تلقى مراسل قناة NRT الزميل (حيدر هادي) بلاغاً من المحكمة يقضي باستجوابه بعد تقرير اعده قبل نحو شهر ونصف عن أحد المزورين المعروفين في المدينة.
حيدر هادي ابلغ جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، اليوم الاربعاء باعداده تقريرا يتعلق بقضايا تزوير اراضي يقوم بها شخص عُرف في المحافظة باستيلائه على ممتلكات المواطنين المسافرين والمتوفين، وبيعها من جديد، ما أدى الى اصدار حكم قضائي بالمؤبد على مدير تسجيل العقاري في كربلاء.
حيدر اضاف ان التقرير بُني استنادا لوثائق وصلتني من احد المواطنين والتي تبين ان احد الاشخاص قام باستغلالها من خلال علاقاته ورشوته عدد من النافذين، لاستيلائه على ارض تابعة لحسينية في شارع العلقمي، مؤكدا انه نقل حديث المسؤول عن الحسينية، الذي ذكر ان هذا الشخص حاول رشوة صحاب الحسينية للتنازل عن الأرض، ومع رفضه استخدم القوة والشكوى ضد صاحب الحسينية، وهو ما تم عرضه عبر صفحتي في فيسبوك.
وقال ان الشخص المزور مازال طليقا، وقام برفع دعوى قضائية ضده، متهما إياه بالتشهير.
واذ تدين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، استخدام النفوذ لعرقلة العمل الصحفي، فإنها تعلن تضامنها الكامل ووقوفها الى جانب الزميل حيدر هادي.
كما تدعو مجلس المحافظة والجهات القضائية في المحافظة بانصاف الاعلاميين بدلاً من تقييد حريتهم المهنية كون الاعلام الحقيقي ظهير للسلطة و ليس العكس.
كما تطالب الجمعية الحكومة الاتحادية بحماية الصحفي مما يتعرض له من محاولات تنكيل، في وقت يعلن فيه رئيس الوزراء اطلاق حملته ضد الفساد والفاسدين، ويدعو الصحفيين والناشطين للعمل على كشف الفساد، وهو ما فعله الزميل حيدر هادي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>