رئيس تحرير صحيفة (هيج) يعلن توقف اصدارها بسبب امتناع المطابع في اربيل عن طباعة اعدادها

رئيس تحرير صحيفة (هيج) يعلن توقف اصدارها بسبب امتناع المطابع في اربيل عن طباعة اعدادها

 

اربيل 2/12/2017
أعلن رئيس صحيفة (هيج) الثقافية الشهرية شورش غفوري عن توقف اصدار الصحيفة بعد رفض المطابع في اربيل لطباعتها بذريعة ” مخالفتها للدين والتقاليد”.
شورش غفوري وفي تصريح لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق قال ان “الصحيفة منذ انطلاقها تعرض لصعوبات ومضايقات متعددة ، و بالرغم من ذلك استطعت ان اصل بالصحيفة للعدد الـ 16، بمساعدة عدد من المتعاونين و بالاخص المصمم أكار جليل كاكة ويس، الذي ساعدنا كثيرا في طباعتها ، لان الطبع كان يُرفض من بقية المطابع بذريعة مخالفة التقاليد و الدين في اربيل ومناطق الاقليم”.
و اضاف غفوري ، “في العالم توجد رقابة الحكومة و الدولة على الصحافة، لكن هنا في الاقليم توجد رقابة الناس على كل شيء، وتعامل اصحاب المطابع مع الصحيفة على اساس خلفياتهم الدينية الشخصية لا على اساس مهني “.

يشار الى ان صحيفة هيج صحيفة (هيج) الثقافية الشهرية تصدر في أربيل، وصدر العدد الصفر منها في حزيران سنة 2016، و تم طبع 16 عدد منها وسيكون العدد الاخير.

و تعتبر جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، رفض المطابع طباعة المجلة او الجريدة او النشرة مخالفة دستورية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>