حملة اعتقالات تطال ثلاث من موظفي القنوات الفضائية في السليمانية

20/12/2017
اعتقلت قوات الاسايش اليوم الاربعاء مراسل قناة الاتجاه (علي التويجري) و مصور قناة اسيا (محمد) بعد ضربه وتحطيم كاميرته اثناء تغطيتهما مؤتمر لحزب التغيير في محافظة السليمانية.
وفي سياق الاعتقالات اعُتقل ايضا مسؤول قسم الهندسة في قناة NRT عربية (زياد طارق).
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق اذ تدين بشدة حملة الاعتقالات التي تقودها قوات الاسايش في السليمانية وتطال كوادر اعلامية، فانها تعتبر هذا الاستهداف من قبل السلطات انتهاك فاضح للدستور والقوانين الاتحادية والمحلية.
وتحذر الجمعية من اعتقال المزيد من الزملاء الصحفيين الذين يقومون بنشر الاخبار الخاصة بالاحداث الجارية هناك، لا سيما وان مناطق أخرى في الإقليم تستعد لتنظيم احتجاجات أوسع.
و تطالب الجمعية رئيس الوزراء والقائد للقوات المسلحة حيدر العبادي بالتدخل المباشر والفوري للافراج عمن اعتقل من الكوادر الاعلامية والحد من استمرار هذه الحملة، وتوفير الحماية اللازمة للزملاء الصحفيين في نواحي الإقليم.
كما تناشد الجمعية المنظمات الدولية والمجتمع الدولي والأمم المتحدة بالتدخل لحماية ما تبقى من متسع للعمل الصحفي في كردستان على وجه الخصوص والعراق بشكل عام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>