قوة أمنية تعتدي على مراسل NRT بالسلاح في السليمانية و ترحله لأرييل

قوة أمنية تعتدي على مراسل NRT بالسلاح في السليمانية و ترحله لأرييل

 
٢٢/١٢/٢٠١٧

تعرض مراسل قناةnrt (هيرش قادر) الى اعتداء مسلح من قبل عناصر أمنية في احد أسواق السليمانية و أمروه بالرحيل الى اربيل .

و قال هيرش لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، اليوم، انه “كان متواجدا في السليمانية لقضاء إجازته مع عائلته و فوجئ بمهاجمته من قبل مجموعة مسلحة من قوات الامن في شارع اورزدي في المدينة و اعتدوا عليه بالضرب بالايدي و الاهانات و الشتم بكلمات بذيئة غير لائقة عندما ، بحجة اني مراسل اربيل في ان ارتي و انه غير مسموح بتواجدي في السليمانية”.

و ذكر ، ان “القوة المسلحة تضاعفت من ست عناصر الى اكثر من عشرين عنصرا أمنيا مسلحا موجهين أسلحتهم عليّ و سحبوا هاتفي الخاص و فتشوه بدقة و من ثم اقفلوه لمدة نصف ساعة ، من بعدها أمروني بالرحيل الى اربيل “.

و مع التصعيد الخطير الذي يتعرض له الاعلاميين في السليمانية ، تدين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق مع تعرض له الزميل (هيرش قادر) و تطالب بتدخل فوري من القيادات الأمنية في المدينة و من القائدالعام للقوات المسلحة بايقاف الاعتداءات المسلحة التي يتعرض لها كوادر المؤسسات الإعلامية هناك من قبل عناصر الامن .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>