تهديد بالقتل يطال مراسل “شبكة خلك الاعلامية” في السليمانية

25630587_945196292302321_1631514339_n

بهمن سعيد

 

 

23/12/2017

تلقى مراسل “شبكة خلك الاعلامية” في مدينة السليمانية، (بهمن سعيد أحمد)، تهديد بالقتل على اثر نشره تقارير عن الفساد المستشري في مفاصل سلطة اقليم كردستان.

بهمن في تصريح لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق أكد، انه “في مساء يوم 9/12/2017 وجدت ظرفاً يحوي رسالة تهديد خطية مجهولة المصدر وضعت على سيارتي قرب احد الاسواق في السليمانية، حيث هددوني بالقتل بسبب تقاريري عن الفساد، و ذُكر في الرسالة انني أسات لآمري البيشمركة في أحدى تقاريري عن حالات الفقر و الفساد الموجود في وزارة البيشمركة، كما كُتب في الورقة انني سأواجه العقوبات ان لم اتراجع”.

و اشار بهمن سعيد الى انه “رفع شكوى لدى السلطات الامنية لتعقب الجهة التي قامت بالتهديد “.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، تدعو السلطات الأمنية في الاقليم وقياداتها في مدينة السليمانية، الى حماية حياة المراسل (بهمن سعيد) وحياة كافة الكوادر الاعلامية في المدينة بعد التصعيد الخطير الذي يُشن ضدهم من قبل جهات معلومة ومجهولة. وتحمل الجمعية سلطات الاقليم المسؤولية الكاملة لحياة الزميل بهمن سعيد، وتطالب القوات الامنية بتوفير الحماية اللازمة له، في ظرف يشهد فيه الاقليم تراجعا خطيرا في مستويات حرية التعبير والتظاهر السلمي.

وتناشد الجمعية المنظمات الدولية المعنية بتسليط الضوء على ما الت اليه الامور من من اغلاق لوسائل الاعلام واعتقال الصحفيين ومنع للتغطيات وتهديدات بالقتل في اقليم كردستان عقب تردي الاوضاع الامنية والاقتصادية هناك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>