مجهولون يعتدون على منزل رئيس تحرير جريدة الرفاعي بذي قار

 

٢٧/٢/٢٠١٨

قام مجهولون في ساعة متاخرة من ليلة امس، بالاعتداء على منزل الصحفي (عادل الركابي) رئيس تحرير جريدة الرفاعي بمحافظة ذي قار .

وقال الصحفي لؤي عوّاد لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق ، ان :”مسلحين مجهولين قاموا بالاعتداء ليلا على منزل الزميل عادل الركابي و أضرموا النيران بسيارته الخاصة و لاذوا بالفرار”، مضيفا “هناك صعوبة بالتعرف على الأشخاص كونهم كانوا ملثمين وفق ما ظهر بكاميرا المراقبة الخاصة بمنزل الركابي مما يعرقل عملية التعرف على الجهة التي دفعتهم للاعتداء”.
و رجح عوّاد ان “تكون حادثة الاعتداء ناتجة عن الانتقاد المتكرر الذي يوجهه (عادل الركابي) الى الأحزاب وأداءها في المحافظة”.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، تطالب الجهات الامنية بفتح تحقيق حول ملابسات الحادث الذي تعرض له منزل الزميل (عادل الركابي) و التقصي عن الجهات التي تقف وراء الحادث، كما و تطالب بحماية حياته وحياة عائلته من اي احتمال لتكرار اعتداء اخر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>