تهديد بالقتل يطال صحفي في البصرة

 

حسن صباح

حسن صباح

13/5/2018

 

تعرض الصحفي (حسن صباح) في محافظة البصرة، لتهديد عشائري بالقتل و “الدكة العشائرية” على اثر تداول اخبار تتعلق بهروب المحافظ السابق (ماجد النصراوي) ونجله و سكرتيره الخاص (قيصر الساري) قبل نحو عام.

حسن صباح قال لجمعية الدفاع عن  حرية الصحافة في العراق، انه قبل اقل من عام، وفيما يتعلق بقضية هروب محافظ البصرة ونجله عبر منفذ الشلامجة تزامنت معها قضية اخرى وهي هروب سكرتير المحافظ  (قيصر الساري) الذي كان مطلوبا بدعاوى قضائية وتهم فساد ، هو ونجل المحافظ.

ويعمل صباح مراسلا لقناة الشرقية التي افادت عن هروب النصراوي ونجله وسكرتيره بعد اتهامات بالفساد.

وتلقى صباح التهديد العشائري مع مساعي نجل المحافظ والسكرتير الشخصي له من قبل عشيرته، وبعدها بايام قدمت ثلاث سيارات بيك اب تنتمي لفصيل مسلح، الى منزل الصحفي، ما دفع اهالي المنطقة للتطوع وحماية منزله، فيما تقاعست اجهزة الشرطة عن القيام بواجبها، على حد تعبيره.

وقال ان سكرتير المحافظ السابق (قيصر الساري) مازال يواصل تهديداته عبر وسطاء

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، اذ تدين التهديد الذي يطال الزميل (حسن صباح) فإنها تعتبر هذا التصرف انتهاك واضح وصريح ضد حرية العمل الصحفي في البصرة، ومحاولة مفضوحة للتضييق على حرية التعبير والصحافة المكفولتين في الدستور.

وتدعو الجمعية الاجهزة الامنية في محافظة البصرة الى حماية حياته وحياة عائلته، وتوفير الحماية اللازمة له لممارسة اداء مهامه الصحفية.

كما تدعو الجمعية الحكومة الاتحادية والقائد العام للقوات المسلحة بالتدخل الفوري وفتح تحقيق بالموضوع، وباشراف قضاء البصرة ومجلس المحافظة لتتبع التهديدات التي ترد للزميل، وتهدد امنه وحياته وعائلته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>